أبو هشيمة يقدم فكرة للتغلب على أزمة الدولار عبر ثروات الشعب المصري

 

قدم رجل الأعمال المصري ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ أحمد أبو هشيمة، حلا للتغلب على أزمة الدولار في مصر.

وذكر أبو هشيمة، خلال لقاء خاص مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” أن مصر كانت تسير بشكل مميز بالإصلاح الاقتصادي وخطواته، ولكن حظ مصر السيئ بجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، أدى إلى العديد من المشاكل ولم تظهر ثمار الإصلاح الاقتصادي بشكل واضح بسبب تلك الأزمتين العالميتين.

وأردف أحمد أبو هشيمة أن قرار رفع سعر الفائدة من قبل الفدرالي الأمريكي سيؤثر على كل اقتصادات العالم، وعلى رأسها الاقتصادات الناشئة ومنها الاقتصاد المصري، موضحا أن هناك بعض الدول استفادت من الحرب الروسية الأوكرانية وهي الدول التي لديها غاز وبترول في الفترة الحالية.

وواصل أحمد أبو هشيمة، أن التصدير هو المصدر الأول للعملة الصعبة في مصر مع تحويلات المصريين في الخارج، ولذلك يجب النظر إلى تلك النقطتين بشكل كبير، موضحا أن السياحة من أكثر القطاعات تأثرا بالحرب الروسية الأوكرانية بسبب أن 40% من سياح مصر من أوكرانيا وروسيا.

وأضاف أن ادخار الذهب لدى الشعب المصري ثقافة موروثة لدى العديد من الأجيال، حيث توجد عادة لدى المصريين بادخار الذهب لاستخدامه وقت الأزمات أو أي حدث طارئ لأي عائلة مصرية: “الدهب موجود في بيوت المصريين طبعا، وفي كل فئات الشعب المصري سواء 10 غرام أو 10 كيلو”.

اقرأ أيضاً ¦  سعر الدولار اليوم في مصر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري ٢٣ سيبتمير ٢٠٢٢