سعر الدولار بالجنيه المصري، العملة الخضراء تعود للارتفاع أمام 6 عملات

سعر الدولار بالجنيه المصري يبحث عنه المصريون تزامنا مع ترقب قرارات البنك المركزي المصري بشأن سعر الفائدة في آخر اجتماعات لجنة السياسة النقدية في 2022.

سعر الدولار بالجنيه المصري

سجل سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022 نحو 24.64 جنيه للشراء، و24.69 جنيه للبيع.

سعر الدولار أمام العملات الأخرى

ارتفع الدولار الأمريكي يوم الأربعاء وعاد الين الياباني إلى بعض المكاسب الضخمة في الجلسة السابقة حيث استقرت سوق الصرف الأجنبي بعد التحول المفاجئ في سياسة بنك اليابان.

وفي الساعة 03:05 بالتوقيت الشرقي (08:05 بتوقيت جرينتش)، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، إلى 103.612، مرتدًا بعد انخفاضه بنسبة 1 ٪ تقريبًا أمس الثلاثاء، وانخفض بالقرب من أدنى مستوى في ستة أشهر.

سعر الدولار أمام الين الياباني

وارتفع زوج USD / JPY بنسبة 0.1٪ إلى 131.79، مع ارتفاع الين بأكثر من 3٪ في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر.

وجاءت هذه التحركات في أعقاب قرار أمس الثلاثاء من بنك اليابان لتوسيع النطاق بشكل غير متوقع الذي يسمح فيه لتقلب عوائد السندات الحكومية المعيارية، وهي إشارة محتملة إلى أن البنك ينوي في النهاية تشديد السياسة وسط ارتفاع التضخم.

سعر الدولار أمام اليورو

وارتفع زوج اليورو / الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1.0627 مدعومًا بالبيانات الصادرة في وقت سابق يوم الأربعاء والتي أظهرت أن ثقة المستهلك الألماني تستعد لتوسيع تعافيها في العام الجديد.

سعر الدولار أمام الجنيه الإسترليني

وانخفض زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1.2166، بعد أن ارتفع صافي اقتراض القطاع العام في المملكة المتحدة في نوفمبر، مما يوضح الوضع المالي الصعب الذي تجد حكومة المملكة المتحدة نفسها فيه.

ومن المرجح أن يكافح الجنيه الإسترليني حتى عام 2023 حيث يُنظر إلى بنك إنجلترا على نطاق واسع على أنه أقرب إلى إنهاء دورة التضييق من الاحتياطي الفيدرالي.

وأشار مسح أجراه بنك إنجلترا إلى أن المشاركين في السوق المالية يتوقعون أن تنتهي دورة رفع سعر الفائدة في البنك المركزي البريطاني في مارس من العام المقبل، مع بلوغ المعدلات ذروتها عند 4.25٪، بارتفاع من 3.5٪ الآن.

شاهد أيضاً

معركة بقاء الجنيه أدنى الـ 30 بدأت الآن.. والمركزي المصري يشل السوق السوداء

   – بعد أيام قليلة من تحريك سعر الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، شهدت السوق السوداء لتبادل …